Fit & Health Guide Fit & Health Guide
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل 5 مشروبات لتهدئتها

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل5 مشروبات لتهدئتها

عاني بعض الأشخاص من زيادة ضربات القلب، تنتج عن العديد من الأسباب، مثل الشعور بالخوف وبذل الأنشطة البدنية الشديدة والإفراط في شرب القهوة، وفي بعض الأحيان، قد تكون علامة تحذيرية على الإصابة بالأمراض.

وإذا كانت ضربات القلب السريعة ناتجًا عن جفاف الجسم، يمكن التخلص منها بتناول مجموعة من المشروبات

 

مشروبات لتهدئة ضربات القلب السريعة

1- الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في تهدئة ضربات القلب المتسارعة، بفضل قدرته على إمداد الجسم بالترطيب اللازم والحفاظ على نشاط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم، لذلك يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة منه على مدار اليوم.

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن شرب 335 ملليلتر من الماء يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طفيف وإعادة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي في غضون 30 دقيقة.


2- عصير البنجر

يتميز عصير البنجر باحتوائه على نسبة عالية من النترات، التي تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم وتحسين وظائف القلب بصورة فعالة.

وأظهرت بعض الدراسات، أن مكملات عصير البنجر توفر للشباب نفس الفوائد ولكن لمدة بسيطة، في حين أن فعاليتها تدوم لفترة أطول عند كبار السن.


3- عصير البرقوق

عند شرب عصير البرقوق، يحصل الجسم العديد من العناصر الغذائية، لعل أبرزها معدن البوتاسيوم، المعروف بدوره الفعال في تنظيم ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

وكشفت دراسة سابقة، أن تناول عصير البرقوق بكمية تتراوح من 50 إلى 100 جرام يمكن أن يكافح الالتهابات في الجسم ويخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويقلل تأثير الإجهاد التأكسدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.


4- الشاي

أثبتت بعض الدراسات، أن الانتظام في شرب الشاي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 8%، لاحتوائه على مركبات مفيدة للجهاز الدوري، مثل البوليفينول.

ومع ذلك، ينصح بشرب الشاي باعتدال، لأن الإفراط فيه له تأثيرات سلبية على الجسم.


5- الناردين

من المشروبات العشبية الفعالة في تهدئة ضربات القلب المتسارعة، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية تساهم في تخفيف الأعراض المصاحبة للأمراض العصبية، بشرط تناوله دافئًا، دون تحليته بالسكر.

  

عن الكاتب

Fit & Health Guide

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Fit & Health Guide