Fit & Health Guide Fit & Health Guide
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حوّل المشى اليومى إلى تمرين

حوّل المشى اليومى إلى تمرين

 

المشي بسيط بقدر ما هو متاح لممارسة الرياضة. كل ما تحتاجه هو حذاء جيد وداعم للمشي.

يقول تيموثي جاردنر ، العضو المنتدب ، الرئيس السابق لجمعية القلب الأمريكية: "مجرد بضع خطوات إضافية كل يوم هي طريقة بسيطة وسهلة للقيام بدور نشط في الحفاظ على حياة صحية بشكل ملحوظ".

 

البدء

-     ضع خط الأساس. إذا لم تكن نشطًا الآن ، "ابدأ بالمشي ثلاث مرات في الأسبوع في نزهة لمدة 20 دقيقة" ، كما تقول كورتيناي شورمان ، مؤلفة كتاب The Outdoor Athlete. اعمل في طريقك حتى خمس مرات أو نحو ذلك في الأسبوع ، 30 دقيقة لكل جلسة ، ليصبح المجموع 2.5 إلى 3 ساعات في الأسبوع.

-        اختر المسافة أو الوقت. يركز بعض المشاة على المسافة ، بينما يستهدف البعض الآخر الوقت. يقول شورمان: "في النهاية ، الأمر يتعلق بالسرعة". "إذا كان بإمكانك المشي لمسافة 5 أميال ولكن الأمر يستغرق 5 ساعات للقيام بذلك ، فهذا ليس بمستوى العمل المناسب. لذا استخدم المسافة والوقت بالإضافة إلى معدل ضربات القلب."

-       تحقق من الشدة. يُظهر لك التمرين بمعدل ضربات قلب معين مدى صعوبة عملك. يمكنك فحص نبضك أو ارتداء جهاز مراقبة معدل ضربات القلب.

-        ماذا يجب أن يكون معدل ضربات قلبك؟ يقول شورمان: "تقترح معظم التوصيات البدء من 70٪ إلى 75٪ من أقصى معدل لضربات القلب". "لكن هذا قد لا يكون كافيا إذا كنت لائقًا."

-        يمكنك أيضًا استخدام "اختبار التحدث" لقياس شدة التمرين. يقول شورمان: "إذا كان بإمكانك ربط ست إلى ثماني كلمات معًا أو الدردشة لفترة وجيزة ، فأنت في منطقتك الهوائية".

-        إذا كنت تلهث بحثًا عن الهواء ، فبطئ سرعتك. إذا كان بإمكانك قول عدة عبارات بنفسي واحد ، فقد لا تعمل بجد بما فيه الكفاية.

 

4 طرق للبقاء متحفزًا

-        استخدم ساعه او اداه لحساب الخطوات  شيئًا فشيئًا ، عزز خطواتك اليومية. استمر في ذلك حتى تصل إلى 10000 خطوة في اليوم.

-        احتفظ بدفتر يوميات للمشي. سواء كنت تدون يومياتك على الإنترنت أو بالقلم والورقة ، فمن المحفز أن ترى تقدمك.

-        احصل على شريك للمشي. يقول فالانتور: "الصديق الذي يمشي يوفر المساءلة". "لا أحد يريد أن يخذل الشخص الآخر".

-        اشترك في سباق أو مسيرة خيرية. يمنحك الحدث القادم هدفًا تسعى لتحقيقه ، مما قد يحفزك على الالتزام بالبرنامج.

 

اجعل الأمر أكثر صعوبة

إذا كنت تتمتع بلياقة بدنية بالفعل ، ارفع من شدتك عن طريق القيام بواحد أو أكثر مما يلي:

 

-        اسرع. تقول تيريز إكنويان ، مؤلفة كتاب "مشي اللياقة البدنية": "إن أسهل طريقة لزيادة السرعة هي المشي بشكل أسرع".

-        قد ترغب في تجربة المشي في السباق الذي يحرق المزيد من السعرات الحرارية. المشي السريع بسرعة 4 أميال في الساعة يحرق 334 سعرة حرارية ، والتنزه بسرعة 3 أميال في الساعة يحرق 221 سعرة حرارية ، وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي.

-        يقول إكنويان: "تذكر أن تضخ ذراعيك مع الحفاظ على الحركة متماسكة". "كلما زاد حجم تأرجح الذراع ، كان من الصعب تحريكها بشكل أسرع."

-        المشى على المرتفعات. إذا لم تتمكن من الخروج ، ارفع ميل جهاز المشي. لا تتمسك بجهاز المشي أثناء المشي وإلا ستفقد الفوائد .

-        قم بتغيير المناطق المعتاده للمشى . يقول إكنويان: "إن المشي على الممرات والمناورة حول الصخور يزيد من الطلب على العضلات". الثلج والرمل - وحتى العشب - تجعل المشي أكثر صعوبة.

-        استخدم العصي الاسكندنافية لاستخدام عضلات الجزء العلوي من جسمك. يقول إكنويان: "إنك تزيد من تمارين القلب عند استخدام العصي ، بالإضافة إلى أنها تزيل إجهاد الركبتين عند المشي على المنحدرات".

-        أضف مقاومة مع حقيبة ظهر ثقيلة أو سترة ثقيلة. يقول شورمان: "إذا كنت تستخدم حقيبة ظهر ، فاملأها بالماء أو الرمل حتى يتوزع الوزن بالتساوي". "تجنب الأوزان في الكاحل واليد ، والتي يمكن أن تغير مشيتك ويمكن أن تجعلك عرضة للإصابة."

 

7 نصائح للحفاظ على سلامتك اثناء المشي :

ضع في اعتبارك السلامة عند المشي في الهواء الطلق. اتبع هذه القواعد الأساسية:

 

-        المشي مع الأصدقاء كلما أمكن ذلك.

-        احمل اسمك وعنوانك ورقم هاتف صديق أو قريب في حذائك أو مربوطًا برباط.

-        ارتدِ سوارًا طبيًا إذا كنت تعاني من مرض السكري أو الحساسية أو أي حالة أخرى.

-        احمل هاتفًا خلويًا ودع صديقًا أو قريبًا يعرف طرق المشي الخاصة بك.

-        تجنب الشوارع المهجورة أو غير المضاءة خاصة بعد حلول الظلام.

-        لا تستخدم سماعات الرأس التي تمنعك من سماع حركة المرور ، والمشي عكس حركة المرور القادمة.

-        ارتدِ مادة عاكسة للضوء أو حمل مصباحًا يدويًا حتى يراك الآخرون.

  

عن الكاتب

Fit & Health Guide

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Fit & Health Guide